مشهد فيديو للعيد ايام زمان في مدينة عنيزة  «^»  تقبل الله من الجميع صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير  «^»  اردوغان يسجل 3 اهداف بمناسبة افتتاح استاد جديد - فيديو  «^»  حادث اثناء تصوير برنامج عن الحوادث - فيديو  «^»  شاهد المذيع الشهير علي الظفيري على برنامج في الصميم  «^»  شاهد بالفيديو ولادة خروف بعين واحدة  «^»  رجل مسن أمام مسجد منذ ٧٠ سنة في القصيم - فيديو  «^»  طفل ليبي يتدرب على سلاح آر بي جي RPG  «^»   ملاكمة داخل البرلمان الأوكراني - فيديو  «^»  اللحظات الأخيرة لفلسطيني يبحث عن أسرته - فيديو
خريطة الموقع الأربعاء 30 يوليو 2014م

ايميلات
هل احتراق الزئبق هو خدعة سحرة فرعون - شاهد الفيديو

هل احتراق الزئبق هو خدعة سحرة فرعون - شاهد الفيديو
هل احتراق الزئبق هو خدعة سحرة فرعون - شاهد الفيديو
ايميلات - تداول مهتمون عرب عبر مواقع التواصل مؤخراً أحد أغرب التفاعلات الكيميائية المُدهشة على الإطلاق والتي تسمى - ثعبان فرعون – والناتجة عن احتراق ثيوسينات الزئبق الثنائي المؤكسدة.

التجربة المصورة سبق نشرها عبر هواة خدع بصرية غربيين قبل نحو 4 سنوات على موقع اليوتيوب، حيث يظهرون فيها كيفيه اشتعال المادة الكيميائية الناتج عنه رماد رغوي مختلف عما نراه في الحرائق العادية، بحيث يتنامى رمادها بشكل غريب كأنها مخلوقات مجسمة حية أشبه بالثعابين، فيما حذر مختصون أنه لا يجب أن تجرب هذه التجربة بشكل متكاثر لأنه ينتج عنها مواد غازية سامة كما أن رمادها سام أيضًاً.

يذكر أن بعض المتداولين أسمو هذه التفاعل بـ – خدعة سحرة فرعون – لاسيما أن الفراعنة كانوا متفوقين في مختلف العلوم ومنها الكيمياء.

واعتمدوا نشر أسطورة استخدام الفراعنة للزئبق بطريقة ما مع الحبال التي تتلوى على العصا بفعل تمدد وتقلص الزئبق بالحرارة فسحروا أعين الناس وخيلوا لهم أنها ثعابين وحيات تسعى وتتلوى، مؤكدين على حد قولهم أن هذا الحدث التاريخي يوافق التعريف العلمي للخدعة البصرية أنّها فعل يخدع كليّة النظام البصري للمشاهد بدءاً من العين حتى الدماغ، بحيث يخيّل للمشاهد أنها أشياء مخالفة لما هي عليه في الواقع.



شاهد الفيديو:

يوجد مؤثرات موسيقية



وقد ذكر تعالى أن سحرة فرعون لم يغيروا حقيقة حبالهم وعصيهم فتحولت إلى حيات, بل بقيت على حالها. وإنما كان دورهم هو التأثير النفسي الفائق على من يشاهدهم واسترهابهم وتخويفهم, وقد استخدموا في ذلك التأثير في أعين الناس, ولعلهم استخدموا في ذلك أيضًا لغة أجسادهم ونبرات أصواتهم وأدواتهم التي لا يستبعد أن يكونوا قد احتالوا بها الحيل – كما ذكر الطبري وغيره من المفسرين – فخيلوا للناس بما أحدثوا من التخييل والخدع ما الحقيقة بخلافه – على حد قول الطبري والألوسي في تفسيريهما-.

هذا ما نجده في قوله تعالى: { قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ } [ الأعراف: 116], وكذلك في قوله تعالى: { قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } [ طه: 66].
تم إضافته يوم الجمعة 29/03/2013 م - الموافق 17-5-1434 هـ الساعة 2:40 مساءً
شوهد 10597 مرة - تم إرسالة 0 مرة

لإضافة الموضوع على صفحتك في احد المواقع الاجتماعية

اضف تقييمك

التقييم: 8.03/10 (251 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[خالد ابراهيم] [ 30/03/2013 الساعة 2:09 صباحاً]
اذا ماهو ( السحر العظيم ) الذي اتو به ؟ سحر عظيم لا يعلمه الا الله

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.e-mailaat.com - All rights reserved



منتدى العمالة المنزلية




صلاة التراويح و التهجد


عين التقنية

تابعنا على تويتر
Follow emailaat on Twitter


القائمة البريدية